Loading
سياسة الخصوصية - شركة حاسب | حلول متكاملة لتقنية المعلومات و أنظمة ERP

أفضل تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب

أفضل تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب
أفضل تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب

تكنولوجيا و تقنيات التعليم (TI-nspire) هي واحدة من الشركات التابعة لشركة (Texas Instruments) الأميركية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدّمة، تعمل مع المعلمين في جميع أنحاء العالم على تطوير الأدوات و تقنيات التعليم الحديثة لإثراء تجربة التعلم التفاعلي في أنشطة الفصول الدّراسية.

تطوير التقنيات الحديثة في التعليم والحلول المتكاملة في حاسب

حرص قسم حلول التعليم على تطوير علاقاته مع الشركات العالميّة الرائدة في هذا المجال؛ ولذلك تعاقدت حاسب منذ تأسيسها مع شركة (Texas Instruments) المتخصصة في الآلات الحاسبة البيانية والعلمية والمالية، من أجل تقديم تقنيات TI-nspire الرياضيات والعلوم التفاعلية كحزمةٍ متكاملةٍ لعملائها من طلاب ومعلمين ومدارس وإدارات تعليمية وجامعات.

  • فإذا كنت طالباً أو معلماً مهتماً بدمج تكنولوجيا التعليم وتقنياته التفاعلية في أنشطة الفصول الدراسية، تابع قراءة سطور مقالنا المخصص للحديث عن بعض منتجات تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب.

ما هي تكنولوجيا وتقنيات التعليم من Texas Instruments؟

يُنظر حالياً إلى الكفاءة في دمج تقنيات التعليم المختلفة في التدريس والتعلم على أنها واحدة من الخطوات الابتكارية والسّباقة في أي مؤسسةٍ تعليميةٍ حول العالم؛ لذلك توفر تكنولوجيا التعليم والتي هي إحدى الشركات التابعة ل (Texas Instruments)، مجموعة واسعة من الأدوات و التقنيات الحديثة في التعليم المخصصة لربط الفصل الدّراسي بالعالم الحقيقي؛ مما يساعد المتعلمين على استكشاف مادتي الرياضيات والعلوم بشكلٍ تفاعليٍّ مشوقٍ، وتبرهن أنّ الاستخدام الفعال للآلات الحاسبة الحديثة متعددة الوظائف يساهم في تطوير مستوى البراعة الرياضية والعلمية للطلاب في المدارس والجامعات.

منتجات تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب:

أدى تطوير تقنيات TI-nspire الرياضيات والعلوم التفاعلية في العقد الماضي إلى إدخال العديد من الآلات الحاسبة الرّسومية إلى فصول الرياضيات والعلوم ومنها على سبيل المثال آلة حاسبة بيانية ملونة TI-Nspire™ CX II-T Graphing Calculator.

ومع توفيرها بشكلٍ واسعٍ في الأسواق والمتاجر الالكترونية وضمن خطط ومناهج الصفوف المدرسية، أصبح بإمكان الكثير من الطلاب اقتنائها واستخدامها والاستفادة منها عبر جمع مجموعة متنوعة من البيانات في أي موضوع رياضي أو عملي، ثم نقل البيانات التي تم جمعها تلقائياً إلى الآلة الحاسبة الرسومية باستخدام واجهات مختلفة؛ لتحليلها والوصول إلى نتائج دقيقة؛ وبالتالي يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لإنشاء بيئة تعليمية ممتعة وجذابة قائمة على الاستقصاء، حيث يشارك الطلاب في جمع البيانات وتحليلها، وتوليد الفرضيات، واستخلاص النتائج!

  • وبناءً على عقد الشراكة بين شركة حاسب وشركة (Texas Instruments) العالمية يقوم قسم حلول التعليم وهو أحد الأقسام الفرعية لشركة حاسب المتخصصة في تقديم حلول متكاملة للتعليم، وعلى وجه الخصوص في تسويق وتوريد تقنيات TI-nspire الرياضيات والعلوم التفاعلية كالآلات الحاسبة البيانية والعلمية والمالية وبرامج محاكاة لتلك الآلات، بالإضافة إلى الأجهزة والمعدّات الخاصة بمعامل التعليم والتعلم للرياضيات والعلوم بتقنياتٍ عالميةٍ عاليةٍ ومواصفاتٍ مميزةٍ متوافقةٍ مع متطلبات العصر؛ لتقديم حلول متكاملة لتعليم وتعلم العلوم والرياضيات والهندسة باستخدام وتوظيف التقنيات الحديثة في التعليم، أو بما يعرف بـ STEM اختصاراً ل (SCIENCE, TECHNOLOGY, ENGINEERING AND MATH) لتخريج جيل من الطلاب المبدعين في المستقبل.

ومن المنتجات المميزة في مجال تقنيات التعليم من Texas Instruments وشركة حاسب المقدمة لطلاب العلوم والرياضيات و الهندسات بكافة فروعها، سلسلة الآلات الحاسبة البيانية TI-Nspire CX المعتمدة في مناهج الرياضيات المطورة بالتعليم العام بالمملكة العربية السّعودية، وكذلك في المناهج العالمية التي تُدرس في المدارس العالمية بالمملكة، والمعتمدة أيضاً للاستخدام في كافة الاختبارات العالمية مثل: SAT, PSAT/NMSQT, ACT, AP, IB and Praxis exams.

أفضل منتجات تقنيات التعليم TI-nspire

  1. آلة حاسبة بيانية ملونة TI-Nspire™ CX II-T Graphing Calculator .

  2. آلة حاسبة الرسوم البيانية TI-84 Plus CE-T Python Edition – Graphing Calculator.

  3. آلة حاسبة مالية احترافية BA II Plus Professional من Texas Instruments.

  4. جهاز قياس المسافة والسرعة والتسارعCBR2 – Calculator Based Ranger System  .

  5. رخصة برنامج المعلم TI-Nspire CX المعرب التفاعلي.

 

والآن تابع معنا القراءة لتحصل على تفاصيل أكثر عن هذه المنتجات التكنولوجية المبتكرة:

الحاسبة البيانية ti-nspire

آلة حاسبة بيانية ملونة- TI-Nspire™ CX II-T Graphing Calculator :

الحاسبة البيانية ti-nspire
الحاسبة البيانية ti-nspire

إنها أداة مثالية للتعلم من تقنيات TI-nspire الرياضيات والعلوم التفاعلية تُلبي احتياجات المناهج لجميع المراحل التعليمية من الصفوف المتوسطة وحتى المرحلة الجامعية،

تتميز TI-Nspire CX II-T CAS Graphing Calculator بتصميم رقيق خفيف الوزن، سهلة التصفح من خلال لوحة لمس تفاعلية، كما أنها تحتوي على ستة أنماط مختلفة للرسم البياني مع 15 لوناً للاختيار من بينها ليسهل التمييز بين كل شكل بياني مرسوم، مما يساعد على اكتشاف واستكشاف المفاهيم الرياضية المجردة والأشكال الهندسية والمعادلات وتمثيلها لفهما بشكلٍ أكثر عقماً، مع نظام مزود ببرنامج بايثون (Python).

آلة حاسبة الرسوم البيانية TI-84 Plus CE-T Python Edition – Graphing Calculator:

آلة حاسبة الرسوم البيانية TI-84 Plus- Graphing Calculator

 

آلة حاسبة بتصميمٍ رقيقٍ وحديثٍ من منتجات تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب تتميز بقدراتٍ فائقةٍ في مجال الرسوم البيانية، مع شاشة ملونة عالية الدّقة تبعث الحياة في المبادئ المجردة، وتُعزز من قدرة الطلبة على فهم المعلومات والاحتفاظ بها.

  • كما أنها مزودة بلغة برمجة (Python) تجعلها سهلة الاستخدام في مختلف مجالات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا.

شاهد : جميع المنتجات في متجر STEM 

آلة حاسبة مالية احترافية BA II Plus Professional

آلة حاسبة مالية احترافية BA II Plus Professional:

إنها واحدة من تقنيات التعليم المثالية للمحاسبين المحترفين وكبار قيادي الأعمال ولطلاب الجامعات، تعمل على حل حسابات القيمة الزمنية لاحتساب العمليات المالية الحسابية للنقود

  • مثل: المعاشات والرهون العقارية والإيجارات والمدخرات والمزيد، إضافةً إلى احتساب الوظائف المالية المختلفة مثل: صافي القيمة الحالية، القيمة المستقبل، المعدل الداخلي للإرجاع، والجداول الزمنية للإهلاك والاستهلاك.

جهاز قياس المسافة والسرعة والتسارع CBR2:

جهاز قياس المسافة والسرعة والتسارع
جهاز قياس المسافة والسرعة والتسارع

جهاز مصمم لمساعدة الطلبة في جمع بيانات الحركة الواقعية وتحليلها في مادة الفيزياء، مثل المسافة والسرعة والتسارع، حيث يمكن للطالب ببساطة توجيه المستشعر المحوري إلى مكان الإجراء المطلوب! وسوف يقيس المسافة والسرعة والتسارع نحو ما يصل إلى 200 عينة في الثانية!

  • ويُعتبر أداةً رائعةً ومفيدةً جداً في مادتي التحليل والجبر، تمكن الطلاب من إجراء حسابات التفاضل والتكامل والإحصاء بكل دقةٍ وسهولةٍ.

شاهد المزيد عن الجهاز في موقع أمازون SA:

مستشعر المسافة والسرعة والتسارع CBR2

 

رخصة برنامج المعلم TI-Nspire CX المعرب التفاعلي:  

أفضل تقنيات التعليم TI-nspire
أفضل تقنيات التعليم TI-nspire

رخصة برنامج إدارة الحصّة المدرسية المعرب، الذي يحاكي الآلة الحاسبة البيانية TI-Nspire، ويعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبي واللوحي بنظام تشغيل Windows أو MAC، وكذلك على السبورة الذكية، بمعالج Intel باللغة العربية.

  • يتيح TI Nspire CX / CX CAS 3.0 Teacher Software License للمعلمين تقديم وشرح مفاهيم الرياضيات والعلوم ضمن الفصل الدراسي بطريقةٍ تفاعليةٍ مع الطلاب، عن طريق عرض كافة الدروس على السبورة الذكية عبر جهاز البروجكتور الموصول بجهاز الكمبيوتر، أو عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة TI-Nspire™ .

 

وأخيراً تسعى منتجات تقنيات التعليم TI-nspire من Texas Instruments وشركة حاسب على إفساح المجال لأي مدرّس وطالب علم من جميع أنحاء العالم للاستفادة من أفضل تقنيات التعليم الحديثة القائمة على الذكاء التكنولوجي عبر تسهيل إجراء أي عملية حسابية في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسات بكل سهولةٍ واحترافيةٍ وبنتائج دقيقةٍ.

وبناءً على ذلك يتم تطوير تقنيات التعليم والحلول المتكاملة في شركة حاسب من خلال تقديم حزم مميزة من الأدوات و التقنيات الحديثة في التعليم التفاعلي؛ لتكون متاحةً بكل سهولة بين أيدي المدرسين والطلاب في مدارس وجامعات المملكة، بهدف زيادة مهاراتهم الحسابية والإجرائية في العلوم الرياضية والفيزيائية والهندسية.

شاهد المزيد عن:

أنظمة ERP وحلول حسب الطلب

نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP و 10 خطوات لتطبيقه بنجاح

نظام GRP الموحد وأهميته لادارة القطاع الحكومي في 2024

قائمة التدفقات النقدية وإدارتها بفعالية عبر برنامج ERP متكامل

 

شارك الخبر

حاسب | الشركة التطبيقية لخدمات الحاسب الآلي

في حال وجود أي استفسار أو طلب لمعلومات إضافية يرجى عدم التردد بالتواصل معنا.