Loading
سياسة الخصوصية - شركة حاسب | حلول متكاملة لتقنية المعلومات و أنظمة ERP

نظام إدارة الرواتب والأجور (برنامج ERP متكامل لعام 2024)

نظام إدارة الرواتب والأجور (برنامج ERP متكامل لعام 2024)
نظام إدارة الرواتب والأجور

يقدم نظام إدارة الرواتب والأجور مجموعة من الحلول التقنية لتسهيل حساب الرواتب في الشركات بضغطة زر واحدة بدون صعوبة ودون الحاجة إلى تضييع الوقت والجهد في إنجاز المهام المتعلقة باحتساب الرواتب.

  • إذا كنت ترغب في استخدام برنامج ERP لادارة الرواتب والأجور ستجد لدينا في شركة حاسب نظام حاسب كور ERP لإدارة الرواتب والأجور في شركتك بفعالية. نقدم لك في السطور القادمة أبرز المعلومات والتفاصيل عن نظام تخطيط موارد المؤسسة لإدارة الرواتب والأجور.

كيفية ادارة الرواتب والنفقات في الشركات

تحتاج المؤسسات باختلاف أنواعها إلى نظام لإدارة المرتبات والنفقات فعال يساهم في إعداد كشوف المرتبات للموظفين. ولكن كيف تتم إدارة الرواتب في أي شركة عبر برنامج ERP؟ تعتمد إدارة الرواتب والنفقات في الشركات على إنجاز مجموعة من المهام تتمثل في الآتي:

  1. إدارة حضور الموظفين لتسجيل الحضور لكل موظف، وساعات العمل، وساعات العمل الإضافي، والغياب، وغيرها من البيانات التي تؤثر على حساب الرواتب والتي تساعد على تحديد الدخل الإجمالي لكل موظف.
  2. إنشاء قسائم الدفع التي تساعد على طباعة كشوف المرتبات إلى الموظفين. ويتاح إرسال القسائم إلى الموظفين عبر البريد الإلكتروني آليًا.
  3. إدارة الإجازات من المهام الهامة المتوفرة في نظام إدارة المرتبات تسمح بإرسال طلبات الإجازات إلى الموارد البشرية. حيث يوفر جميع المعلومات التي يحتاج إليها المختص لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ويتتبع طلبات الإجازات والموافقات والساعات المدفوعة وغير المدفوعة.
  4. إدارة المستندات وتحميلها وتشمل إثبات الهوية والدرجات وشهادات الخبرة وغيرها من التفاصيل الخاصة بالموظف مما يتيح لفريق الموارد البشرية الوصول إلى معلومات الموظف عند الحاجة.
  5. الاحتفاظ بسجلات الموظفين مفصلة تساعد المديرين على التحقق منها في الوقت المناسب.

لكل من يبحث عن طريقة فعالة لإدارة الرواتب والأجور تتيح له الفرصة للتعامل مع المسؤوليات والمهام المتعلقة بالرواتب، يجب الاستعانة بنظام رواتب يحقق أعلى مستويات الجودة والدقة ويقدم لك نتيجة مرضية.

شاهد أيضاً:

حاسب كور ERP نظام الجيل السادس

ما هو نظام إدارة الرواتب والأجور (ERP)

نظام ادارة الرواتب والأجور
نظام ادارة الرواتب والأجور

نظام إدارة الرواتب والأجور هو نظام مخصص لإدارة جميع المهام والأعمال المتعلقة بالرواتب والأجور، وإدارة استحقاقات الموظفين في الشركة، والرقابة على السلف والعهد المالية الخاصة بالموظفين، وإعداد كشوف الرواتب.

  • يساعد نظام إدارة الرواتب على تقليل الأخطاء وتكرار البيانات. ويساهم بشكل كبير في إدارة كشوف المرتبات في الشركة بطريقة سهلة وسلسة. مما يتيح للشركات المختلفة تقليص الوقت المستغرق في إعداد كشوف المرتبات بطريقة يدوية.

برنامج حساب الرواتب

نظام ERP لادارة الرواتب والأجور
نظام ERP لادارة الرواتب والأجور

يقوم برنامج حساب الرواتب في نظام ERP بمجموعة من الوظائف بسرعة وبدقة عالية في آن واحد. الأمر الذي يؤكد على ضرورة استخدام برامج و حلول ERP لإدارة الرواتب مما يساعد الشركة بشكل كبير. حيث يقوم برنامج حساب الرواتب بـ:

  • تعريف السياسات الخاصة بالاستحقاقات والاستقطاعات على حسب الأنظمة والقوانين المعتمدة في الشركة.
  • إدخال بيانات الموظفين المطلوبة لإثبات هوية كل موظف.
  • إعداد خطابات وتقاري عن بيانات الموظفين وإرسالها إلى الجهات المعنية وفق للصلاحيات المحددة داخل الشركة.
  • تعريف البنود الخاصة برواتب الموظفين من خلال إضافاتها واستقطاعاتها بناء على القرارات الإدارية واللوائح المنصوص عليها في الشركة.
  • إثبات المستحقات المالية للموظفين وصرفها لكل موظف على حدا أو بشكل جماعي.
  • اعتماد السلف والعهد والإجازات والتصفيات بعد استقبالها وتتبع تنفيذها وفق المعايير.
  • معالجة البيانات المالية للرواتب واعتمادها.
  • إصدار كشوف المرتبات وقسائم الموظفين والتقارير التفصيلية الخاصة بهذا الصدد.

نظام الموارد البشرية والرواتب

أهمية برنامج حساب الراتب الشهري في ادارة الموارد البشرية

الاستعانة بأنظمة إدارة الرواتب والأجور أمر مهم لا يمكن الاستغناء عنه في أي شركة. حيث تلعب تلك الأنظمة دور حيوي ومؤثر في إدارة الموارد البشرية بشكل خاص وفي الشركة بشكل عام. أثبتت أنظمة ERP فعاليتها في إدارة الرواتب والأجور وفي إدارة الموارد البشرية من خلال:

  • توفير الوقت والجهد في إنجاز المهام والأعمال بشكل آلي وبسرعة فائقة مما يتيح لإدارة الموارد البشرية إتمام الإجراءات بالاعتماد على بيانات كشوف المرتبات بفعالية.
  • دقة البيانات المعتمدة في إعداد حساب الرواتب مما يقلل الأخطاء، وتحديث المعلومات المتعلقة بالمرتبات بصفة مستمرة مما يساعد على فحصها بسهولة أكبر.
  • توفير رؤى مفصلة وسريعة في كشوف المرتبات وفقًا للصلاحيات المنصوص عليها في الشركة.
  • توفير الأمان والسرية للبيانات المدرجة في كشوف المرتبات من خلال عدم السماح لأي شخص بالاطلاع عليها ويتم الوصول إليها من قبل المديرين المصرح لهم بذلك.
  • سهولة استخدام ERP software لإدارة الرواتب والأجور في إدارة العمليات والمهام بكفاءة.
  • يتكامل سيستم ERP لإدارة الرواتب والأجور مع نظام إدارة الموارد البشرية

أفضل برنامج ادارة الرواتب لرفع انتاجية الشركات ((حاسب كور ERP نظام الجيل السادس))

تتضمن ERP solutions مجموعة من الأنظمة المبرمجة التي تساهم في تنفيذ المهام والعمليات المختلفة في الشركات منها إدارة الرواتب والأجور التي تساعد على إعداد حسابات المرتبات بدقة وكفاءة.

يمكنك الحصول على نظام ERP لإدارة الرواتب والأجور من شركة حاسب يلبي احتياجات شركتك ويمنحك الفرصة لإدارة أعمالك بسلاسة حيث:

  • يساعد نظام حاسب كور ERP الشركات على إدارة المرتبات وإعداد كشوف المرتبات بطريقة سهلة.
  • يتضمن النظام مجموعة من العمليات المحددة التي تساعد على إتمام العمل بشكل آلي بدون أخطاء أو مشاكل.
  • يتيح الفرصة للتعامل مع الاستثناءات بطريقة أكثر دقة وفعالية.
  • يعمل النظام كحلقة وصل بين ناظم الموارد البشرية ونظام المدفوعات ونظام الاستاذ العام.
  • يوفر النظام عمل مسيرات مختلفة إلى جانب مسير الرواتب الشهري منها مسيرات مكافأة العمل الإضافي، مسيرات الانتداب، وغيرها سواء كانت مسيرات فردية أو جماعية.

شاهد المزيد:

حاسب كور لتخطيط موارد المؤسسة ERP

نظام ادارة الرواتب

نظام إدارة الرواتب ERP هو الوسيلة المثالية والفعالة في إدارة رواتب الموظفين. حيث تم تصميمه ليلبي احتياجات جميع القطاعات سواء الحكومية او الخاصة. يوفر حساب الرواتب والأجور للموظفين والخصومات والقروض والضرائب والالتزامات المالية.

بالإضافة إلى إدارة معلومات الموظفين، وإدارة المستندات الخاصة بالموارد البشرية، وإدارة الإجازات، وإنتاج قسائم الدفع وغيرها من المهام التي تناسب عمل الشركات والقوانين المعتمدة فيها.

حاسبة الرواتب 

حاسبة الرواتب للموظفين هي ألية لحساب الرواتب والخصومات والضرائب وصافي الدخل لكل موظف وغيرها من البنود التي تؤثر في راتب الموظف. يوفر نظام إدارة الرواتب حاسبة الرواتب التي تساعد على احتساب الرواتب بطريقة احترافية ودقيقة لرواتب محددة وصحيحة.

تتيح حاسبة رواتب الموظفين الفرصة لحساب إجمالي الراتب لكل موظف بسهولة فبمجرد إضافة الراتب الأساسي تعمل على احتساب البدلات والخصومات والاستقطاعات ومن ثم الوصول إلى الراتب الصافي.

  • حساب الرواتب من الأمور الصعبة والشاقة التي يصعب التعامل معها وتستغرق الكثير من الوقت والجهد وتحتمل حدوث أخطاء. ولكن مع نظام ERP لإدارة الرواتب والأجور ستقوم حاسبة الرواتب بتحديد الرواتب بسهولة وفي أسرع وقت ممكن.

شاهد المزيد عن : أهمية قائمة الدخل

حساب الراتب الاساسي و حساب اليومية من الراتب

حساب الراتب الاساسي وحساب اليومية من الراتب من الأمور الضرورية لأي شركة ويمكن تنفيذها بسهولة وكفاءة مع نظام ERP لإدارة الرواتب والأجور. حيث يقوم النظام بإعداد كشوف المرتبات ويساعد على حساب الراتب الأساسي واليومي.

  • كل ما يحتاجه النظام هو إضافة قيمة الراتب الشهري وسيقوم النظام بعمل اللازم وتحديد حساب اليومية من الراتب الشهري للموظف. يتيح النظام تغيير عدد أيام العمل إلى عدد الأيام الفعلية في العمل باستثناء الإجازات والعطلات لتحديد الأجر في اليوم الواحد بشكل دقيق.

برنامج حساب الراتب 2024 مع البدلات

يساعد برنامج حاسبة الراتب مع البدلات في أنظمة ERP لإدارة الرواتب على حساب الراتب الإجمالي مع البدلات. وذلك من خلال إدخال الراتب الأساسي للموظف ليتم احتساب البدلات المنصوص عليها في مكتب العمل السعودي ووفقًا للوائح المعتمدة في أغلب الشركات السعودية وتشمل بدل الانتقال، بدل السكن، وغيرها من البدلات ليتم تحديد الراتب الإجمالي مع البدلات

  • يتيح البرنامج إضافة بدلات أخرى مثل بدل المخاطر، بدل العمل في مناطق اخرى بخلاف المنطقة التي يسكن فيها الموظف، بدل المدارس وهكذا.

الفرق بين نظام ادارة الرواتب ونظام الالتزام

يشترك نظام إدارة الرواتب والأجور ونظام الالتزام في تحقيق الحماية القصوى لرواتب وأجور العاملين. ومع ذلك يختلف كل منهما من حيث الخدمات المقدمة والخواص والمزايا ومن أهم الفروق بينهما:

  1. يمثل نظام إدارة الرواتب نظام مختص في أتمتة مسيرات الرواتب للمؤسسات والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مع الالتزام بأمان البيانات وحماية الأجور والرواتب الخاصة بالعاملين.
  2. أما نظام الالتزام فهو نظام حكومي مصمم لحماية الرواتب والأجور، يساعد على توثيق العقود لحفظ حقوق المتعاقدين مما يساهم في خلق بيئة عمل آمنة ومستقرة.

 

في النهاية يمكن القول أن نظام إدارة الرواتب والأجور وسيلة قوية وأداة فعالة في إدارة كشوف الرواتب للموظفين. نضمن لك في شركة حاسب إعداد كشوف مرتبات بدقة وكفاءة مع نظام حاسب كور ERP الذي يتضمن ميزات ومهام متطورة تساعدك على تحقيق افضل النتائج.

اقرأ المزيد عن:

نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP و 10 خطوات لتطبيقه بنجاح

أفضل نظام erp ادارة المخاطر المالية في المشاريع لعام 2024

 

شارك الخبر

حاسب | الشركة التطبيقية لخدمات الحاسب الآلي

في حال وجود أي استفسار أو طلب لمعلومات إضافية يرجى عدم التردد بالتواصل معنا.